tekken champions
hello every one thank you for you
for join us here i hope you all will feel fun with us ^^ happy times
نرحب بك هنا شكرا لتسجيلك نتمني لك اوقات ممتعة ^^

tekken champions


 
HomeالبوابةCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in
welcome here we will be happy for join us
***************************************************
قصة تيكن *************هيهاتشي يمتلك تروة هائلة وفي داخلة نزعة شيطانية في السيطرة علي العالم وحلمة ان يصبح اقوي جخص في العالم جسديا واقتصادية وسياسيا ويريد السيطرؤة علي كل شئي عندما كان كازويا عمرة5 سنوات راي طفلة صغيرة تيكي من اجل قطة اصيبت فعالجها هيهاتشي كان قاسيا جدا في تعاملة مع الطفل كازويا هيهاتشي كان قاصيا جد ا في تعاملة مع ابنة هيهات شي اخد كازويا الي ضفاف التنلة و القي بة في النهر من اعلي التلة * بعد فترة من الوقت تمكن كازويا من الصعود الي اعلي التلة ولكنة اصيب بندبة كبيرة علي صدرة وكانت الدماء تنزف من صعد الي اعلي التل و الكره و الحقد يملئي صدرة وجسمة وكله وعقد العزم علي الانتقام من ابية هيهاتشي الدي هجرة ولم ينتضرة عند التل *** اعتقد ان الدفل هنا عندما راي حجم الحقد والكرة المتمكن في كازويا الصغير اسطتع ان اجد مدخلا في نفس هدا الطفل مرت السنين ***-*-*-*-*-+++-******** ومازالت تروة هيهاتشي تزداد وتزداد ****الي الن اعلن عن قيام بطولة القبضة الحديدية الاولي وبجائزة مالية ضخمة سبب قيام هدة البقطولة ليس واضحا يمكن ان يكون سببه التسلية او ان تغطي عنة عمل اجرامي ينوي القيام بة 8 مقاتلين من اقوي المقاتلين في العالم اشستركوا لكن واحد فقط وصل الي النهائي هو كازويا فقط طبعا وعلي نفس التل الدي اقي منة هيهاتشي كازيا القي كازيا منه هيهاتشي بعد نزال استمر لساعات وفاز كازيا ميشما ***لمعلوماتكم الفتاتة الصغير الدي ساعدها كازيا هي نفسها جون ام جين وجوزة كازيا لكن هيهاتشي لم يمت ****وتسلف وتسلق التل *****وفي نفس الوقت *****استولي كازيا علي كل شي واصبح اقوي من الساب ق وانتشر ت نفودة في جميع انحاء العالم وازداد ايضا قوة كازيا الشيطانية***** وبعد مروم سنة*** اعلن عن قيام بطولة تيكن2 وبجائزة مالية اكتر من السابقة بعشرات المرات في المبارة النهائية ** وبعهد قتال دموي ***تمكن هيهاتشي من التغلب علي كازيا وكاد ان يقتل الديفل المسيطر ** المسيطر علي كازويا صورة جين وكازويا لكن الديفل قسم نفسة الي جزئن واحد بقي في جدتة كزيا والاخر انتقل الي جتدو جين الدي هو ابن كازيا بعد المعركة القي هيهاتشي جتة كازويا في البركان واستعاد املاكةو ترواته وبدئت مملكة هيهاتشي في الاتساع اكتر من دي قبل في هادا الوقت كانت جون قد حملت بابنها جين وخلال هدا الحمل اتي الجزئ التاني من الديفل ليوحامل ان يسيطر علي جين لكن جون تصدت لة لانه كان ضعهيف لانه جزئي غير مكتمال وعندما اصبح عمر جين15 سنة اصبحت امور غريبة تحدت في العالم :!: :x وانتشرت اشاعات عن ضهور مخلوق اسطوري غريب وسمع هيسهاتشي عن المخلوق وارسل بعتة الي مكان ضهور المخلوق لكنها لم تعد واستقل هيهاتشي احد طائراته العامودية متل ماشفتنا في فيلم تيكن تري واتجة الي موقع هدا المخلوق لكنة لم يجد الا اشلاء وجتت واحس هيهاتشي ان حلمة في السيطرة علي العالم يكمن في السيطرة علي هدا المخلوق **الدي هو علي فكرة نفس المخلوق الدي اسمة اوغر او ترو اوغر الدي يمكن اللعب به في تيكن 3 ومع مرور الوقت اخدت انباء عن اختفاء ومقتل العديد من المقاتلين وادركت جون ان يمكن ان يكون مصيرها هي ايضا هاكدا وعندها اخبرت جون عن ابيه وجدة هيهاتشي واخبرتة انه ادا حدت له مكره يجب ان يدهب الي جده هيهاتشي واستيقض ولم يجد امه فدهب الي جدةن واخبر جين هيهاتشي عن امه و فهم هيهاتشي ان اوجر يستمد قوته من المق اتلين الاقوياء فقرر ان يدرب جين ليصبح قوي لمادا**** ليكون طعم وبعد 20سنة من قيام تيكن2 اقيمت تيسكن3 وبجائزة مالية اكبر من الاولي جاهلا نوايا هيهاتشي الشيطانية في استغلاله اشترك جين في البطولة لغرض الانتقام لامه تفضلوا وفعلا تمكن جين للوصول للمرحلة النهائية ضد اوغر الحقيقي * ضن بول فينكس انه هزم اوغر ودهب - لكن اوغر تحول الي ترو اوغر*وفعلا تمكن جين من هزيمة اوغر الحقيقي ودهب الي هيهاتشي وبدل ان يستقبلة جدة بلمباركات استقبلة برصاص الحي وغدر به**وفجئة تحول جينالي الديفل وهرب ****كما رينا في فيلمه في تيكن3 ولم يختفي جين لوحدة**وحتي اوغر لم يعتر عليه****وامر هيهاتشي رجاله بلعتور علي اي بقاية لاوغر لنسيجه او لجلده ليقوم باستنساخه حتي يستغله في اغراضة التجارية لكن البحوت والتجارب بائت بلفشل وعلم هيهاتشي انه يحتاج الي جينات الشيطانية التي توجد بجين وابوه كزيا لكن كزيا مات وجين لم يسمع عنه شئي مند اختفائة تمكنت احدي الشركات النتخصصة بعمليات الاستنساخ من العتور علي جتتة كزيا وفعلا نةجحوا باستنساخة وعرض كزيا نفسهة لتجارب ليعرف كيفية السيطرة علي الديفل الدي بداخله*فوجئا هيهاتشي عندما علم ان ابنه مازال علي قيد الحياه كما رئينا في فيلم دخول في تيكن4 وقرر ان ينضم بطولة القبضة الحديدية الرابعة التي جائزتها خيالية اي مملكة هيهاتشي ميشما فقط لاستدراج كازيا ميشما مع علمه انها فخ **وكض ضهر فيها بطلنا جين تمكن الاتنان من بلوع المرحلة السابعة التي هي قبل النهائية لكنت جين لم يحضر هدة المبارة فقض اعترضه جنود هيهاتشي وبعد معرقة ضارية لم يتمكنوا الجنودج من القاء القض علي جين الا بعد ان اصابوه بخمس ابر مخدرة واسروا بعدها جين المسكين :oops: وقبل المبارة قبل النهائية استلم كازيا رسالة من الادارة تخبرة انه اعتبر فائزا بسبب تغيب جين وكازيا يعلم ان هيهاتشي له صضلة بهادا الموضوع وفاز كازيا علي هيهاتشي لانه اصبح اكتر قوه بعد ان تعلم السيطرة علي الديفل المنقسم وطلب كازيا من هيهاتشي ان ياخدة الي ابنه جين وعندما وصلا الاتنان الي مكان احتجاز جين ضهر الديفل وبدت عليه الفرحة فقد وجد نصفه الاخر**ووفر عناء هيهاتشي في البحت واعترف الديفل لهيهاتشي بكل شئ وكيف انه انقسم الي جزئين وان هيهاتشي كاد ان يقتلة بقتلة كازيا من 20سنة وكجائزة لهيهاتشي علي مساعدتة في ايجاد نصفة الاخر ومن دون ان يعلم قدف الديفيل بهيهاتشي خارج الغرفة وحاول الديفل ان يستعيد جزئيه الدي لدي جين وجد انه لايستجيب فدماء جون دماء طاهرة هي وجين فغيرت الديفل الي شئي اخر وفجءة رؤاح يصرخ الديفل من الالم في محاولته لسيطرة عليه ولم يصدق الديفل انه خدع من كازيا وكان الديفل يعتقد انه المسيطر لكن في الحقيقة كازيا هو تالمسيطر وكانت خدعة من كازيا ليتعلم السيطرو علية واستعد كازيا السيطرة علي نفسة وقرر القضاء علي جين ونادا جين**استيقض ياجين*استيقض وبعد معركة دموية تغلب جين علي كازيا وعندها عادا هيهاتشي ليهزئي علي ابنه المهزوم ودخل هو وجين في معرقة دمويه وقرر جين قتل هيهاتشي لكن عندما كان سيفعل ضهر له وجه امهة جون وقرر العفو عليه وقال انا ممتن لكي يا امي جون كازاما وهرب وطار مع تحياتي لينج شاويو LING XIAOYU
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
Keywords
محمد مترجم بنات تيكين ضعيفه منتدى مقطع شخصية العاب اسوكا تيكن الانمي نينا جديدة عربي العضو tekken Melody اسكا اغاني افضل فيديو ايدي تصويت واين asuka
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



Top posters
FENG WEI
 
ling xiaoyu
 
Kazuya Mishima
 
اسكا كازاما
 
lee chaolan
 
DEVIL JIN 2
 
جين كازاما
 
هيهاتشي ميشيما
 
met.saud
 
دلوعة بكيفي
 
Who is online?
In total there is 1 user online :: 0 Registered, 0 Hidden and 1 Guest

None

Most users ever online was 66 on Tue Oct 11, 2011 5:30 pm
Log in
Username:
Password:
Log in automatically: 
:: I forgot my password
Latest topics

Share | 
 

 لماذا لانطبق ما تعلمناه ؟

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
Kazuya Mishima



Male your posts : 243
Points : 626
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 2011-10-07
what are you feeling : عصبي

PostSubject: لماذا لانطبق ما تعلمناه ؟   Sun Oct 16, 2011 6:10 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
===
تلخيص شريط: لماذا لانطبق ما تعلمناه ؟
لفضيلة الشيخ/ محمد المنجد
=====
لخصها/عبدالله عمر
-------
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبعهم باحسان إلى يوم الدين...
هذه وقفة حساب مع أنفسنا، والمؤمن يحاسب نفسه يقول الله تعالى ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد).

أيها الإخوة! كم شريطاً سمعنا؟ كم كتاباً قرأنا؟ كم ورقة؟ كم نصيحة وُجهت لنا؟ كم ختمة للقرآن؟ وكم؟وكم؟
ماذا
استفدنا؟ كم أمر ائتمرنا به؟ كم نهي انتهينا عنه؟ كم من المرات نعلم
الحُكم في حالة معينة ولا نفعله؟ لماذا لا يظهر أثر العلم على كثير من
الشباب؟
لماذا نفرّط في المسنونات ونتقاعس عن المستحبات؟

سنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة في السطور المقبلة:

* إن العمل يكون له دافع من الإيمان الحار والله عز وجل ينادينا بالإيمان قبل الأمر يقول سبحانهيا أيها الذين آمنوا اتقوا الله) ومثل هذا كثير في القرآن.ولهذا فإن نقص الإيمان ينقص الدفع للعمل.




*
ربما لا تكون لدينا الجدية الكافية التي تدفعنا للعمل،جمهور الخطب والدروس
لا يأتون كلهم للتلقي والتنفيذ.إن هذا القرآن أنزل للتنفيذ والصحابة
تعلموا للتنفيذ، انظر إلى أبي بكر وهو يقول: يا رسول الله! علمني شيئاً
أدعو به في صلاتي وفي بيتي. و ابن مسعود يقول: أي الأعمال أقرب
للجنة؟وأمثلة هذا كثير من الصحابة.والعمل يثبِّت الإنسان، يقول الله تعالى ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيراً لهم وأشد تثبيتاً).

* عندنا ضعف في التربية نتج منه ضعف في مقومات الشخصية الإسلامية ينعكس على درجة التنفيذ.

*
عدم معرفة الأجر يؤدي إلى ضعف التطبيق، وهناك أجور كثيرة في القرآن والسنة
مثل أجر قراءة القرآن، الحفاظ على صلاة الجماعة... وغيرها كثير جداً في
كتب الترغيب والترهيب، فينبغي للإنسان أن يعتني بها.





تنبيه:
يظن بعض الناس أن غفران ما تقدم من الذنوب لايتم إلا بأمور وأعمال صعبة
وليس كذلك.يقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا أمّن الإمام فأمنوا
فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه".متى تقول
الملائكة آمين؟ إذا قال الإمام آمين.وهناك أحاديث أخرى في هذا الباب.
لذلك على الإنسان إن كان عنده حياء أن يتحسر على الأجور العظيمة التي تفوته.




*
بعض الناس لا يريد تطبيق إلا الواجبات، تقصير في الواجبات وعدم فعل للسنن
والمستحبات.عكس فعل الصحابة رضوان الله عليهم،لنرى كيف كان فعلهم؟




مر
ابن عمر على رجل أناخ بدنته على الأرض لينحرها(والسنة أن يقيمها معقولة
يدها اليسرى) فقال ابن عمر: ابعثها قياما مقيدة سنة محمد صلى الله عليه
وسلم."رواه البخاري".




وعن أبي رافع قال: صليت مع أبي
هريرة العتمة-أي العشاء- فقرأ(إذا السماء انشقت) فسجد، فقلت: ما هذه؟ فقال:
سجدت بها مع أبي القاسم صلى الله عليه وسلم فلا أزال أسجد بها حتى
ألقاه."رواه البخاري".




* من أسباب عدم التنفيذ الوسط
الذي يعيش فيه الانسان، ويغلب على البيئة ضعف التطبيق والجدل وعدم وجود
القدوات.(غيّر وسطك إن كان فاسداً أو ميتاً، الصاحب ساحب والقدوة مهمة،
غيّر وسطك تنطلق).
وهذا تفسير وليس تبرير يعني أن هذا ليس عذراً لك بل أنت مسؤول عن نفسك وعن التغيير.
قال الله تعالى عن بلقيس
وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ مِن
قَوْمٍ كَافِرِينَ). فقد تأثرت بالوسط المحيط بها رغم ذكائها ورجاحة عقلها.
ولذلك ننادي دائماً بأهمية الصحبة الصالحة والوسط الطيب،يقول الله تبارك وتعالى
واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك
عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه
وكان أمره فرطا).
-اصبر:احبس.
- يريدون وجهه:قوم اتصفوا بالإخلاص.
- بالغداة والعشي:قوم اتصفوا بالاستمرار في العمل ليس في المسجد فقط.
-ولا
تعد عيناك عنهم:لاتلتفت عنهم إلى بهرج الدنيا مثل الملاهي واللعب واللهو
والمسلسلات وغيرها.ثم حذر سبحانه من قرين السوء فقال:ولا تطع من أغفلنا
قلبه عن ذكرنا...




وكل واحد في بيئته فساد ومعه رفقة سوء
لابد أن يغادرهم ويتركهم، بماذا نصح العالم الصالح قاتل المائة؟ يقول
الرسول صلى الله عليه وسلممثل
الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير).اترك هذا القرين
السيء إذا لم ينتصح،اتركه لله وهاجر إلى الصالحين (ومن يتق الله يجعل له
مخرجا).




* بعض الناس يكون عنده ضعف في التطبيق نتيجة
لعدم واقعية التطبيق كأن يكون هجم على الإلتزام هجمة واحدة وأتى بما
لايطيقه من العبادات والمستحبات فجأة فأضرّ بنفسه،وهنا قد يحدث كلَل وملل
وانقطاع.


لذلك نصح رسول الله صلى الله عليه وسلم عبدالله بن عمرو فقالصم وأفطر وقم ونم). وقالإن لنفسك عليك حقا). فحضّ النبي صلى الله عليه وسلم على مداومة العبادة ولم يقل توقّف لكن قال اقتصد.





*
بعض الناس عندهم خلل في التطبيق لأنهم يتواضعون تواضعاً خاطئاً فيقولون
لسنا من كبار العلماء والدعاة فلن ينظر إلينا أحد ويتخذنا قدوة. وذاك دليل
على قصور الهمة،أضف إلى ذلك أنك تعمل لله وحده وليس لأحد فليس عليك سواءً
اتخذك الناس قدوة أم لم يتخذوك.

وبعض الناس يعرض عن التطبيق من أجل
كلام الناس ويقول:سيقولون عني متشدد متزمت... ونقول: أين عزة المسلم؟ أين
قوة الشخصية؟ عليك بالعمل لله، لإرضاء الله وليس لإرضاء الناس!




* بعض الأحيان يكون مستوى إيماننا بالجنة والنار والحساب فيه ضعف. ولو كان مستوى الإيمان عالياً لرأيت تطبيقاً عظيماً!
كيف تصدق عمر رضي الله عنه بنصف ماله وأبوبكر بماله كله؟
كيف ألقى ذلك الصحابي بتمرات في يده عندما قال صلى الله عليه وسلمقوموا إلى جنة عرضها السماوات والأرض)؟ وغير ذلك الكثير مما يدل على ارتفاع الإيمان إلى مستوى عالٍ.




* أحياناً يكون ضعف ارتباطنا بالقرآن والسنة سبب في عدم التطبيق أو التباطؤ.





*
هناك مشكلة الإرجاء والتعلق بالرجاء وعدم الالتفات إلى الخوف وهذه مسألة
خطيرة فكل واحد فينا سيرد النار حتماً مائة بالمائة، يقول الله تعالىوإن منكم إلا واردها كان على ربك حتماً مقضياً).فعندنا علم تام بورود النار لكن لا علم عندنا عن الخروج منهاثم ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثياً).
نحن
دائماً نقول: الله غفور رحيم ولا ننظر إلى أنه شديد العقاب.(نبئ عبادي أني
أنا الغفور الرحيم وأن عذابي هو العذاب الأليم)،(من يعمل سوءاً يُجزَ
به)،(وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون).




* بعض
الناس عندهم شُبه تعيقهم عن العمل يقول: لا يكلف الله نفساً إلا وسعها،
وظروفي لا تسمح، لا أطيق.وقد يكون هذا الشخص غير صادقاً في دعواه.
أمرنا الله تعالى بالجهاد وفيه قتل للنفس، هل يستطيع أحد القول:لا أستطيع؟
نقول: لابد،أُمرنا بهذا.


وبعضهم هداه الله إذا وقع في بعض المحرمات فقيل له ألا تنتهي؟ ألا تكفّ؟

يقول:الدين فيه سِعة،وبعضهم حلّلها،والأمر فيه خلاف... وهكذا يترخص لنفسه ويجمع الرخص.

أولاً: قضية "المسألة فيها خلاف" فهل نعي أنه ليس كل خلاف صحيح وسائغ؟ وأن هناك أقوال باطلة:
وليس كل خلاف جاء معتبر *** إلا خلاف له حظٌ من النظر
ثم لايحق للعامي أن ينتقي من الأقوال حسب هواه، لكن إن قال له المفتي الثقة: يجوز أو حرام فهو كذلك،يجب عليه تطبيق قول الله تعالىفسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون).




وبعضهم قد يقول: سألت فلاناً فما أعطاني شيئاً يعجبني فأبحث عن آخر.




فالضابط سؤال الثقة فإن أفتاك فلا يجوز لك مخالفته.والعالم قد يزلّ لكن أين الحرص على الدليل الذي يبين الزلة؟





* طول الأمل ينسينا ويطغينا ويرجئ التنفيذ عندنا، قال الله تعالىإن
الذين لا يرجون لقاءنا ورضوا بالحياة الدنيا واطمأنوا بها والذين هم عن
آياتنا غافلون،أولئك مأواهم النار بما كانوا يكسبون).كلما جاء طارق الخير
صرفه بوّاب لعل وعسى، لابد من العمل الفوري لأن الله تعالى يقولوسارعوا...)،(وسابقوا...)، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم يقولاغتنم خمساً قبل خمس...)،(بادروا بالأعمال...)

*
ومن الشبهات عند البعض التي تضعف التطبيق أن يجعل الصلاح كلٌّ لا يتجزّأ
فإما أن يلتزم إلتزاماً كاملاً أو يتركها كلها.وهذا غير صحيح لأنه من منا
لايخطئ؟


إذا كنت تستطيع أن تنفذ الآن فلم لا تنفذ؟
فسينفعك عند الله وإن كنت مقصراً في غيره.





*
عدم وجود القناعة في الإلتزام بالإسلام مانع من التطبيق، بعض الناس يضع
خطة طويلة تدريجية للإلتزام، وأنت ما يدريك ربما تموت قبل أن تنتهي الخطة
أو يقول أريد التدرج في تخفيف المنكر ثم يبقى فترة طويلة دون التخلص
منه،والشيطان يضخم هذه القضية.


توكل على الله وأخرج المنكر
والله سيعينك وينزل معونته على قدر مؤونتك وستشعر بحلاوة وسيعينك الله على
الصبر على الأذى ومواجهة الانتقادات وسيرتفع إيمانك وعند ذلك تستطيع
المقاومة والصمود والاحتمال،وعلى الأقل لو فشلت فإنك خضت التجربة وبذلت
محاولة فكنت خيراً من الذي لايبذل شيئاً.


- مسألة مهمة:الإحساس
بقيمة المعلومة:كان وقع المعلومة على السلف (قرآن،حديث،آية،مسألة،حكم
شرعي..) كبير جداً فهو يشعر أنه وقع على كنز عظيم فلذلك يقدر القضية حق
قدرها وينفذ.

لذلك كان بعض العلماء لا يملي على طلابه إلا ثلاثة أحاديث في اليوم حتى يعمل بها.





* ومن العلاجات العظيمة النظر في قصص السلف والتأمل في كيفية تطبيقهم للعلم الذي تعلموه،يقول المرّوذي:قال الإمام أحمد:
ما
كتبت عن النبي صلى الله عليه وسلم حديثاً إلا وعملت به(وفي مسند الإمام
أحمد حوالي 40.000 حديث) حتى مر بي في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم
احتجم وأعطى الحجام ديناراً فأعطيت الحجام ديناراً حين احتجمت. (والدينار 4
جرامات وربع من الذهب وسعر الجرام من 35-40 ريال).
واستأذن الإمام أحمد زوجته في أن يتخذ أمة فأذنت له فاشترى جارية بثمن يسير وسماها ريحانة استناناً بالرسول صلى الله عليه وسلم...
وقصص أخرى كثيرة تبين حرص السلف على تطبيق ما يتعلمونه. أولئك آبائي فجئني بمثلهم!




* للخطيب البغدادي كتاب اسمهاقتضاء
العلم للعمل) يقول فيه: العلم شجرة والعلم ثمرة وليس يُعَدُّ عالماً من لم
يكن بعلمه عاملاً، العلم والد والعمل مولود، العلم مع العمل والرواية مع
الدراية- فلا تأنس بالعمل إذا كنت مستوحشاً من العلم ولا تأنس بالعلم إذا
كنت مقصّراً في العمل ولكن اجمع بينهما.

قومٌ تقرض يوم القيامة شفاههم بمقاريض من نار وهم الخطباء الذين يقولون مالا يفعلون ويقرأون كتاب الله ولا يعملون.
ويسئل الإنسان يوم القيامة عن علمه ماذا عمل فيه؟


وقد قال أبو الدرداء رضي الله عنه: إني أخاف أن يكون أول ما
يسألني فيه ربي أن يقول: قد علمت فماذا عملت فيما علمت؟
مثل
الذي عنده علم لا يعمل به كمثل مريض عنده دواء لا يتداوى به! لماذا حصلت
البركة عند الأولين؟ لأنهم كانوا يأخذون عشر آيات لا يتجاوزونها حتى يعملوا
بما فيها ولذلك تعلموا العلم والعمل جميعاً.

قال علي بن أبي طالب:
هتف العلم بالعمل فإن أجابه وإلا ارتحل.

وإياك خدعة جمع العلم ثم العمل.
يكون
رجل من أهل النار يدور فيها كما يدور الحمار على رحاه فيقول له أهل النار
ألست كنت تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر؟ قال: كنت آمركم بالمعروف ولا
آتيه وآمركم بالمنكر وآتيه. أو كما قال صلى الله عليه وسلم والحديث في
البخاري.

قيل:إذا أراد الله بعبد خيراً فتح له باب العمل وأغلق عنه باب الجدل وإذا أراد به شراً أغلق له باب العمل و فتح له باب الجدل.
(احذروا سوف فإن سوف من جند إبليس).

* بعض طلبة العلم يقف مع صورة العمل، يجمع الأقول وينظر في المسانيد ثم ينسى قضية العمل.

وأخيراً ينبغي علينا العودة إلى الله سبحانه وتعالى وأن نقوم لله عز وجل بالتنفيذ و التطبيق وأن نربي غيرنا على ذلك.


نلجأ
إلى الله تعالى بالدعاء ونسأله المعونة على تطبيق ما تعلمناه ونسأله أن
يوفقنا لما يرضيه وأن يجعلنا من الحريصين على العمل بالعلم وصلى الله وسلم
على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


Back to top Go down
View user profile
FENG WEI
Admin
Admin


Male Pisces Dragon
your posts : 538
Points : 949
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2011-09-04
your age : 16
where you live : اليبيا
what are you feeling : متل التنين

PostSubject: Re: لماذا لانطبق ما تعلمناه ؟   Mon Jan 09, 2012 8:13 am

شكرااا

*******************^^***********


راح ابقا كل حياتي احوال ان كون من اكتر لاعيبي ب feng wei مهارتا IOUY


Back to top Go down
View user profile http://feng.ahlamountada.com/
 
لماذا لانطبق ما تعلمناه ؟
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
tekken champions  :: Forum :: Section of the Islamic-
Jump to: