tekken champions
hello every one thank you for you
for join us here i hope you all will feel fun with us ^^ happy times
نرحب بك هنا شكرا لتسجيلك نتمني لك اوقات ممتعة ^^
tekken champions
hello every one thank you for you
for join us here i hope you all will feel fun with us ^^ happy times
نرحب بك هنا شكرا لتسجيلك نتمني لك اوقات ممتعة ^^
tekken champions
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

tekken champions


 
HomeالبوابةLatest imagesRegisterLog in
welcome here we will be happy for join us
***************************************************
قصة تيكن *************هيهاتشي يمتلك تروة هائلة وفي داخلة نزعة شيطانية في السيطرة علي العالم وحلمة ان يصبح اقوي جخص في العالم جسديا واقتصادية وسياسيا ويريد السيطرؤة علي كل شئي عندما كان كازويا عمرة5 سنوات راي طفلة صغيرة تيكي من اجل قطة اصيبت فعالجها هيهاتشي كان قاسيا جدا في تعاملة مع الطفل كازويا هيهاتشي كان قاصيا جد ا في تعاملة مع ابنة هيهات شي اخد كازويا الي ضفاف التنلة و القي بة في النهر من اعلي التلة * بعد فترة من الوقت تمكن كازويا من الصعود الي اعلي التلة ولكنة اصيب بندبة كبيرة علي صدرة وكانت الدماء تنزف من صعد الي اعلي التل و الكره و الحقد يملئي صدرة وجسمة وكله وعقد العزم علي الانتقام من ابية هيهاتشي الدي هجرة ولم ينتضرة عند التل *** اعتقد ان الدفل هنا عندما راي حجم الحقد والكرة المتمكن في كازويا الصغير اسطتع ان اجد مدخلا في نفس هدا الطفل مرت السنين ***-*-*-*-*-+++-******** ومازالت تروة هيهاتشي تزداد وتزداد ****الي الن اعلن عن قيام بطولة القبضة الحديدية الاولي وبجائزة مالية ضخمة سبب قيام هدة البقطولة ليس واضحا يمكن ان يكون سببه التسلية او ان تغطي عنة عمل اجرامي ينوي القيام بة 8 مقاتلين من اقوي المقاتلين في العالم اشستركوا لكن واحد فقط وصل الي النهائي هو كازويا فقط طبعا وعلي نفس التل الدي اقي منة هيهاتشي كازيا القي كازيا منه هيهاتشي بعد نزال استمر لساعات وفاز كازيا ميشما ***لمعلوماتكم الفتاتة الصغير الدي ساعدها كازيا هي نفسها جون ام جين وجوزة كازيا لكن هيهاتشي لم يمت ****وتسلف وتسلق التل *****وفي نفس الوقت *****استولي كازيا علي كل شي واصبح اقوي من الساب ق وانتشر ت نفودة في جميع انحاء العالم وازداد ايضا قوة كازيا الشيطانية***** وبعد مروم سنة*** اعلن عن قيام بطولة تيكن2 وبجائزة مالية اكتر من السابقة بعشرات المرات في المبارة النهائية ** وبعهد قتال دموي ***تمكن هيهاتشي من التغلب علي كازيا وكاد ان يقتل الديفل المسيطر ** المسيطر علي كازويا صورة جين وكازويا لكن الديفل قسم نفسة الي جزئن واحد بقي في جدتة كزيا والاخر انتقل الي جتدو جين الدي هو ابن كازيا بعد المعركة القي هيهاتشي جتة كازويا في البركان واستعاد املاكةو ترواته وبدئت مملكة هيهاتشي في الاتساع اكتر من دي قبل في هادا الوقت كانت جون قد حملت بابنها جين وخلال هدا الحمل اتي الجزئ التاني من الديفل ليوحامل ان يسيطر علي جين لكن جون تصدت لة لانه كان ضعهيف لانه جزئي غير مكتمال وعندما اصبح عمر جين15 سنة اصبحت امور غريبة تحدت في العالم :!: :x وانتشرت اشاعات عن ضهور مخلوق اسطوري غريب وسمع هيسهاتشي عن المخلوق وارسل بعتة الي مكان ضهور المخلوق لكنها لم تعد واستقل هيهاتشي احد طائراته العامودية متل ماشفتنا في فيلم تيكن تري واتجة الي موقع هدا المخلوق لكنة لم يجد الا اشلاء وجتت واحس هيهاتشي ان حلمة في السيطرة علي العالم يكمن في السيطرة علي هدا المخلوق **الدي هو علي فكرة نفس المخلوق الدي اسمة اوغر او ترو اوغر الدي يمكن اللعب به في تيكن 3 ومع مرور الوقت اخدت انباء عن اختفاء ومقتل العديد من المقاتلين وادركت جون ان يمكن ان يكون مصيرها هي ايضا هاكدا وعندها اخبرت جون عن ابيه وجدة هيهاتشي واخبرتة انه ادا حدت له مكره يجب ان يدهب الي جده هيهاتشي واستيقض ولم يجد امه فدهب الي جدةن واخبر جين هيهاتشي عن امه و فهم هيهاتشي ان اوجر يستمد قوته من المق اتلين الاقوياء فقرر ان يدرب جين ليصبح قوي لمادا**** ليكون طعم وبعد 20سنة من قيام تيكن2 اقيمت تيسكن3 وبجائزة مالية اكبر من الاولي جاهلا نوايا هيهاتشي الشيطانية في استغلاله اشترك جين في البطولة لغرض الانتقام لامه تفضلوا وفعلا تمكن جين للوصول للمرحلة النهائية ضد اوغر الحقيقي * ضن بول فينكس انه هزم اوغر ودهب - لكن اوغر تحول الي ترو اوغر*وفعلا تمكن جين من هزيمة اوغر الحقيقي ودهب الي هيهاتشي وبدل ان يستقبلة جدة بلمباركات استقبلة برصاص الحي وغدر به**وفجئة تحول جينالي الديفل وهرب ****كما رينا في فيلمه في تيكن3 ولم يختفي جين لوحدة**وحتي اوغر لم يعتر عليه****وامر هيهاتشي رجاله بلعتور علي اي بقاية لاوغر لنسيجه او لجلده ليقوم باستنساخه حتي يستغله في اغراضة التجارية لكن البحوت والتجارب بائت بلفشل وعلم هيهاتشي انه يحتاج الي جينات الشيطانية التي توجد بجين وابوه كزيا لكن كزيا مات وجين لم يسمع عنه شئي مند اختفائة تمكنت احدي الشركات النتخصصة بعمليات الاستنساخ من العتور علي جتتة كزيا وفعلا نةجحوا باستنساخة وعرض كزيا نفسهة لتجارب ليعرف كيفية السيطرة علي الديفل الدي بداخله*فوجئا هيهاتشي عندما علم ان ابنه مازال علي قيد الحياه كما رئينا في فيلم دخول في تيكن4 وقرر ان ينضم بطولة القبضة الحديدية الرابعة التي جائزتها خيالية اي مملكة هيهاتشي ميشما فقط لاستدراج كازيا ميشما مع علمه انها فخ **وكض ضهر فيها بطلنا جين تمكن الاتنان من بلوع المرحلة السابعة التي هي قبل النهائية لكنت جين لم يحضر هدة المبارة فقض اعترضه جنود هيهاتشي وبعد معرقة ضارية لم يتمكنوا الجنودج من القاء القض علي جين الا بعد ان اصابوه بخمس ابر مخدرة واسروا بعدها جين المسكين :oops: وقبل المبارة قبل النهائية استلم كازيا رسالة من الادارة تخبرة انه اعتبر فائزا بسبب تغيب جين وكازيا يعلم ان هيهاتشي له صضلة بهادا الموضوع وفاز كازيا علي هيهاتشي لانه اصبح اكتر قوه بعد ان تعلم السيطرة علي الديفل المنقسم وطلب كازيا من هيهاتشي ان ياخدة الي ابنه جين وعندما وصلا الاتنان الي مكان احتجاز جين ضهر الديفل وبدت عليه الفرحة فقد وجد نصفه الاخر**ووفر عناء هيهاتشي في البحت واعترف الديفل لهيهاتشي بكل شئ وكيف انه انقسم الي جزئين وان هيهاتشي كاد ان يقتلة بقتلة كازيا من 20سنة وكجائزة لهيهاتشي علي مساعدتة في ايجاد نصفة الاخر ومن دون ان يعلم قدف الديفيل بهيهاتشي خارج الغرفة وحاول الديفل ان يستعيد جزئيه الدي لدي جين وجد انه لايستجيب فدماء جون دماء طاهرة هي وجين فغيرت الديفل الي شئي اخر وفجءة رؤاح يصرخ الديفل من الالم في محاولته لسيطرة عليه ولم يصدق الديفل انه خدع من كازيا وكان الديفل يعتقد انه المسيطر لكن في الحقيقة كازيا هو تالمسيطر وكانت خدعة من كازيا ليتعلم السيطرو علية واستعد كازيا السيطرة علي نفسة وقرر القضاء علي جين ونادا جين**استيقض ياجين*استيقض وبعد معركة دموية تغلب جين علي كازيا وعندها عادا هيهاتشي ليهزئي علي ابنه المهزوم ودخل هو وجين في معرقة دمويه وقرر جين قتل هيهاتشي لكن عندما كان سيفعل ضهر له وجه امهة جون وقرر العفو عليه وقال انا ممتن لكي يا امي جون كازاما وهرب وطار مع تحياتي لينج شاويو LING XIAOYU
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
Keywords
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



Top posters
FENG WEI
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
ling xiaoyu
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
Kazuya Mishima
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
اسكا كازاما
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
lee chaolan
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
DEVIL JIN 2
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
جين كازاما
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
هيهاتشي ميشيما
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
met.saud
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
دلوعة بكيفي
أخلاق المسلم I_vote_lcapأخلاق المسلم I_voting_barأخلاق المسلم I_vote_rcap 
Who is online?
In total there are 2 users online :: 0 Registered, 0 Hidden and 2 Guests

None

Most users ever online was 66 on Tue Oct 11, 2011 5:30 pm
Log in
Username:
Password:
Log in automatically: 
:: I forgot my password
Latest topics
» مقابلة مع جين كازاما
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed May 09, 2012 5:28 am by JIN-KZAMA

» نادر جدا انمي تيكن
أخلاق المسلم I_icon_minitimeMon May 07, 2012 4:07 am by JIN-KZAMA

» لاتغلقوا هذا المنتدى
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed Mar 07, 2012 9:16 am by ling xiaoyu

» ملابس جين كازاما فيديوات
أخلاق المسلم I_icon_minitimeFri Jan 20, 2012 12:31 am by جين كازاما

» مباريات لاليسا
أخلاق المسلم I_icon_minitimeThu Jan 19, 2012 9:24 pm by ling xiaoyu

» اكتشفوا هدة الشخصية الرائعة فيديو وتقرير
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed Jan 18, 2012 4:56 am by جين كازاما

» جين كزاما فيديو
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed Jan 18, 2012 4:54 am by جين كازاما

» جين وهورنج
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed Jan 18, 2012 4:51 am by جين كازاما

» مباريات لديفل جين
أخلاق المسلم I_icon_minitimeWed Jan 18, 2012 4:49 am by جين كازاما


 

 أخلاق المسلم

Go down 
2 posters
AuthorMessage
Kazuya Mishima

Kazuya Mishima


Male your posts : 243
Points : 626
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 2011-10-07
what are you feeling : عصبي

أخلاق المسلم Empty
PostSubject: أخلاق المسلم   أخلاق المسلم I_icon_minitimeMon Oct 17, 2011 12:51 pm


{{ أخلاق
المسلم }}
الحمد لله والصلاة على رسول
الله وبعد .موضوع اليوم < اخلاق المسلم > أيها الناس إن المسلم الذي
يطبق تعاليم الإسلام يظهر ذلك في سلوكه وتعامله إن التمسك بالقرءان والسنة
يكسبان قوة في النفس ينشأ عنها كل الأخلاق الحميدة من السخاء والكلمة
الطيبة والحياء والصبر والزهد والإيثار وحب الغير والوفاء بالعهدإلى غير
ذلك مما تزخر به الشريعة الإسلامية من الفضائل .ولما تنكبت أمتنا عن تعاليم
الدين ظهر فيها من الأخلاق السيئة ما يفوق الحصر فقد ترى جما غفيرا سلموا
إيمانهم لعدوهم وباعوه بالفاني إن من العجب أن ترى الرجل يتقلب في الساعة
الواحدة مئات المرات لايثبت على مبدإ كل ذلك من أجل لعاع الحياة والأنكى
والأدهى أن يلوي النصوص الصريحة لغاية في نفس يعقوب بل أدى البعد عن هدي
النبوة أن أصبح من الحزم سوء الظن فتكدرت القلوب وتحجرت من ثم ترى الناس
لايبالون بالإفتراء على الآخرين ويؤولون كلامهم بحسب ما تهواه أنفسهم
ليصلوا إلى الطعن فيهم والوشاية بهم وإن الحسد السافر والتنافر الماكر ما
أصبح يخفونه فلو كانت ثم أخلاق لما رأينا الكلمة يعطى لها أكبر من حجمها
فتولد منها الجمل الكثيرة والتأويلات البعيدة حتى إنك تتنفس الصعداء عندما
ترى بعينك وتسمع بأذنك تسابقا محموما نحو هذه الرذائل بل ترى الاتفاق على
السوء والإلتحام حوله وحتى نتفادى هذه الأخلاق المسمومة فلنعد العزم لنتحلى
بغيرها وهاهي كما سترون وتسمعون :

1> الخلق
الأول : الصبر وهو من محاسن اخلاق المسلم وهو حبس النفس على ما تكره أو
احتمال المكروه بنوع من الرضا والتسليم.ولما كان الصبر وعدم الجزع التي
تنال بالمجاهدة دعا القرءان إلى الصبر فقال : <وَاسْتَعِينُوا
بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ
> : استعينوا على الوفاء بعهدي الذي عاهدتموني في كتابكم -من
طاعتي واتباع أمري، وترك ما تهوونه من الرياسة وحب الدنيا إلى ما تكرهونه
من التسليم لأمري، واتباع رسولي محمد أخلاق المسلم Icon - بالصبر عليه والصلاة.اهـ ابن جرير .
وقال< يَا بُنَيَّ أَقِمِ
الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ
عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ
> وقال <مَا عِنْدَكُمْ
يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا
أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
>ودعا
سيد الخلق إلى الصبر فقال :
عَنْ صُهَيْبٍ
قَالَ

قَالَ رَسُولُ
اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ
إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ وَلَيْسَ ذَاكَ لِأَحَدٍ إِلَّا
لِلْمُؤْمِنِ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ
وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ> مسلم.. عَنْ
سَعْدِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ عِظَمُ الْجَزَاءِ مَعَ عِظَمِ
الْبَلَاءِ وَإِنَّ اللَّهَ إِذَا أَحَبَّ قَوْمًا ابْتَلَاهُمْ فَمَنْ
رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السُّخْطُ> ابن ماجه
قَوْله ( فَمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا )أَيْ رِضَا اللَّه تَعَالَى
عَنْهُ جَزَاء لِرِضَاهُ أَوْ فَلَهُ جَزَاء رِضَاهُ وَكَذَا قَوْله فَلَهُ
السُّخْط ثُمَّ الظَّاهِر أَنَّهُ تَفْصِيل لِمُطْلَقِ الْمُبْتَلِينَ لَا
لِمَنْ أَحَبَّهُمْ فَابْتَلَاهُمْ إِذْ الظَّاهِر أَنَّهُ تَعَالَى
يُوَفِّقهُمْ لِلرِّضَا فَلَا يَسْخَط مِنْهُمْ أَحَدٌ .... عَنْ أَبِي
هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
مَا يَزَالُ الْبَلَاءُ بِالْمُؤْمِنِ وَالْمُؤْمِنَةِ فِي نَفْسِهِ
وَوَلَدِهِ وَمَالِهِ حَتَّى يَلْقَى اللَّهَ وَمَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ
>قَالَ أَبُو عِيسَى الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيح

<1399>
2>ـ الخلق
الثاني حسن الظن بالله وبعياله ...أما حسن الظن بالله ولا سيما في موطن
النزع فإنه من كمال الأخلاٌق التي يترتب عنها الأجر الجزيل عَنْ ثَابِتٍ
عَنْ أَنَسٍ

أَنَّ
النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ عَلَى شَابٍّ وَهُوَ
فِي الْمَوْتِ فَقَالَ كَيْفَ تَجِدُكَ قَالَ وَاللَّهِ يَا رَسُولَ
اللَّهِ أَنِّي أَرْجُو اللَّهَ وَإِنِّي أَخَافُ ذُنُوبِي فَقَالَ رَسُولُ
اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَجْتَمِعَانِ فِي قَلْبِ
عَبْدٍ فِي مِثْلِ هَذَا الْمَوْطِنِ إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ مَا يَرْجُو
وَآمَنَهُ مِمَّا يَخَافُ> قَالَ أَبُو عِيسَى الترمذي هَذَا حَدِيثٌ
حَسَنٌ غَرِيبٌ . قَوْله ( لَا يَجْتَمِعَانِ فِي قَلْب عَبْد )يَدُلّ
عَلَى أَنَّهُ يَنْبَغِي وُجُود الْأَمْرَيْنِ عَلَى الدَّوَام حَتَّى فِي
ذَلِكَ الْوَقْت وَأَنَّهُ لَا يَنْبَغِي أَنْ يَغْلِب الرَّجَاء فِي
ذَلِكَ الْوَقْت بِحَيْثُ لَا يَبْقَى مِنْ الْخَوْف شَيْء .روى ابو داود
تحت عنوان :< بَاب مَا يُسْتَحَبُّ مِنْ حُسْنِ الظَّنِّ بِاللَّهِ
عِنْدَ الْمَوْتِ> عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ سَمِعْتُ
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ قَبْلَ
مَوْتِهِ بِثَلَاثٍ قَالَ لَا يَمُوتُ أَحَدُكُمْ إِلَّا وَهُوَ يُحْسِنُ
الظَّنَّ بِاللَّهِ> قَالَ النَّوَوِيّ : فِي شَرْح الْمُهَذَّب :
مَعْنَى تَحْسِين الظَّنّ بِاَللَّهِ تَعَالَى أَنْ يَظُنّ أَنَّ اللَّه
تَعَالَى يَرْحَمهُ وَيَرْجُو ذَلِكَ بِتَدَبُّرِ الْآيَات وَالْأَحَادِيث
الْوَارِدَة فِي كَرَم اللَّه تَعَالَى وَعَفْوه وَمَا وَعَدَ بِهِ أَهْل
التَّوْحِيد وَمَا سَيُبَدِّلُهُمْ مِنْ الرَّحْمَة يَوْم الْقِيَامَة
كَمَا قَالَ سُبْحَانه وَتَعَالَى فِي الْحَدِيث الصَّحِيح : " أَنَا عِنْد
ظَنّ عَبْدِي بِي " هَذَا هُوَ الصَّوَاب فِي مَعْنَى الْحَدِيث وَهُوَ
الَّذِي قَالَهُ جُمْهُور الْعُلَمَاء . وَشَذَّ الْخَطَّابِيُّ فَذَكَر
تَأْوِيلًا آخَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَحْسِنُوا أَعْمَالكُمْ حَتَّى يَحْسُن
ظَنّكُمْ بِرَبِّكُمْ ، فَمَنْ حَسُن عَمَله حَسُن ظَنّه ، وَمَنْ سَاءَ
عَمَله سَاءَ ظَنّه ، وَهَذَا تَأْوِيل بَاطِل نَبَّهْت عَلَيْهِ لِئَلَّا
يُغْتَرّ بِهِ اِنْتَهَى .

قَالَ الْمُنْذِرِيُّ : وَالْحَدِيث أَخْرَجَهُ مُسْلِم
وَابْن مَاجَهْ .....أما حسن الظن بعياله ففيه ما يلي :روى أبوداود :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ

قَالَ نَصْرٌ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ حُسْنُ الظَّنِّ مِنْ حُسْنِ الْعِبَادَةِ> مِنْ حُسْن
الْعِبَادَة ): أَيْ مِنْ جُمْلَة حُسْن الْعِبَادَة الَّتِي يُتَقَرَّب
بِهَا إِلَى اللَّه تَعَالَى .وَفَائِدَة هَذَا الْحَدِيث الْإِعْلَام
بِأَنَّ حُسْن الظَّنّ عِبَادَة مِنْ الْعِبَادَات الْحَسَنَة كَمَا أَنَّ
سُوء الظَّنّ مَعْصِيَة مِنْ مَعَاصِي اللَّه تَعَالَى كَمَا قَالَ
تَعَالَى { إِنَّ بَعْض الظَّنّ إِثْم } أَيْ وَبَعْضه حَسَن مِنْ
الْعِبَادَة.اهت عزن المعبود...... عن حَارِثَةَ بن النُّعْمَانِ ، قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلاثٌ
لازِمَاتٌ لأُمَّتِي : الطِّيَرَةُ ، وَالْحَسَدُ ، وَسُوءُ الظَّنِّ " ،
فَقَالَ رَجُلٌ : مَا يُذْهِبُهُنَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ مِمَّنْ هُوَ
فِيهِ ؟ قَالَ : " إِذَا حَسَدْتَ فَاسْتَغْفَرِ اللَّهَ ، وَإِذَا
ظَنَنْتَ فَلا تُحَقِّقْ ، وَإِذَا تَطَيَّرْتَ فَامْضِ "المعجم الكبير

إن ا لإسلام أيها الناس يريد أن يقيم مجتمعه عاى صفاء النفوس وتبادل الثقة لا على الريب والشكوك والتهم
والتنقيب عليها وهذا شر ما ابتلي به كثير من الناس خاصة المنظمات
الإسلامية فكم تراها توجه التهم لبعضها بعضا رميا بالغيب وقد الخوض

في الظن بالناس حتى أساءوا للعلماء واتهموهم بتهم عظيمة فنشا
جيل على ذلك لم يبق فيه توقير لأهل العلم ...ومن الأحاديث التي ترهب من
الظن السيء ما يلي :

عَنْ أَبِي
هُرَيْرَةَ

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ
الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا
تَنَافَسُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَدَابَرُوا
وَكُونُوا عِبَادَ

<1400>
اللَّهِ إِخْوَانًا> المطأ البخاري قال النووي : قَالَ
الْخَطَّابِيُّ : هُوَ تَحْقِيق الظَّنّ وَتَصْدِيقه دُون مَا يَهْجِس فِي
النَّفْس ؛ فَإِنَّ ذَلِكَ لَا يُمْلَك . وَمُرَاد الْخَطَّابِيِّ أَنَّ
الْمُحَرَّم مِنْ الظَّنّ مَا يَسْتَمِرّ صَاحِبه عَلَيْهِ ، وَيَسْتَقِرّ
فِي قَلْبه ، دُون مَا يَعْرِض فِي الْقَلْب ، وَلَا يَسْتَقِرّ ؛ فَإِنَّ
هَذَا لَا يُكَلَّف بِهِ كَمَا سَبَقَ فِي حَدِيث " تَجَاوَزَ اللَّه
تَعَالَى عَمَّا تَحَدَّثَتْ بِهِ الْأُمَّة مَا لَمْ تَتَكَلَّم أَوْ
تَعْمِد " وَسَبَقَ تَأْوِيله عَلَى الْخَوَاطِر الَّتِي لَا تَسْتَقِرّ -
وَنَقَلَ الْقَاضِي عَنْ سُفْيَان أَنَّهُ قَالَ : الظَّنّ الَّذِي يَأْثَم
بِهِ هُوَ مَا ظَنَّهُ وَتَكَلَّمَ بِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَتَكَلَّم لَمْ
يَأْثَم .

عن حَارِثَةَ بن
النُّعْمَانِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ : " ثَلاثٌ لازِمَاتٌ لأُمَّتِي : الطِّيَرَةُ ، وَالْحَسَدُ ،
وَسُوءُ الظَّنِّ " ، فَقَالَ رَجُلٌ : مَا يُذْهِبُهُنَّ يَا رَسُولَ
اللَّهِ مِمَّنْ هُوَ فِيهِ ؟ قَالَ : " إِذَا حَسَدْتَ فَاسْتَغْفَرِ
اللَّهَ ، وَإِذَا ظَنَنْتَ فَلا تُحَقِّقْ ، وَإِذَا تَطَيَّرْتَ فَامْضِ
»الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم...فالإنسان لضعفه لايخلو من خواطر الظن
والشك خصوصا فيم ساءت علاقته بينهم ولكن على المسلم ألا يستسلم لهذه
الخواطر ولا يسر وراءها وهذا معنى قوله ص {إذا ظننت فلا تحقق}..فالمسلم
المتستر يظن به خيرا والمجاهر بحسب ما أعلنه للملإ...من هنا ظن الناس أخلاق المسلم Sala-allah خيرا بحاطب لما أفشى سر المسلمين عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ
عَنْهُ قَالَ

بَعَثَنِي
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبَا مَرْثَدٍ
الْغَنَوِيَّ وَالزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِ وَكُلُّنَا فَارِسٌ قَالَ
انْطَلِقُوا حَتَّى تَأْتُوا رَوْضَةَ خَاخٍ فَإِنَّ بِهَا امْرَأَةً مِنْ
الْمُشْرِكِينَ مَعَهَا كِتَابٌ مِنْ حَاطِبِ بْنِ أَبِي بَلْتَعَةَ إِلَى
الْمُشْرِكِينَ فَأَدْرَكْنَاهَا تَسِيرُ عَلَى بَعِيرٍ لَهَا حَيْثُ قَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْنَا الْكِتَابُ
فَقَالَتْ مَا مَعَنَا كِتَابٌ فَأَنَخْنَاهَا فَالْتَمَسْنَا فَلَمْ نَرَ
كِتَابًا فَقُلْنَا مَا كَذَبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ لَتُخْرِجِنَّ الْكِتَابَ أَوْ لَنُجَرِّدَنَّكِ فَلَمَّا رَأَتْ
الْجِدَّ أَهْوَتْ إِلَى حُجْزَتِهَا وَهِيَ مُحْتَجِزَةٌ بِكِسَاءٍ
فَأَخْرَجَتْهُ فَانْطَلَقْنَا بِهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ عُمَرُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ خَانَ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالْمُؤْمِنِينَ فَدَعْنِي فَلِأَضْرِبَ عُنُقَهُ
فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا حَمَلَكَ عَلَى
مَا صَنَعْتَ قَالَ حَاطِبٌ وَاللَّهِ مَا بِي أَنْ لَا أَكُونَ مُؤْمِنًا
بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرَدْتُ أَنْ
يَكُونَ لِي عِنْدَ الْقَوْمِ يَدٌ يَدْفَعُ اللَّهُ بِهَا عَنْ أَهْلِي
وَمَالِي وَلَيْسَ أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِكَ إِلَّا لَهُ هُنَاكَ مِنْ
عَشِيرَتِهِ مَنْ يَدْفَعُ اللَّهُ بِهِ عَنْ أَهْلِهِ وَمَالِهِ فَقَالَ
النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَدَقَ وَلَا تَقُولُوا لَهُ
إِلَّا خَيْرًا فَقَالَ عُمَرُ إِنَّهُ قَدْ خَانَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
وَالْمُؤْمِنِينَ فَدَعْنِي فَلِأَضْرِبَ عُنُقَهُ فَقَالَ أَلَيْسَ مِنْ
أَهْلِ بَدْرٍ فَقَالَ لَعَلَّ اللَّهَ اطَّلَعَ إِلَى أَهْلِ بَدْرٍ
فَقَالَ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ فَقَدْ وَجَبَتْ لَكُمْ الْجَنَّةُ أَوْ
فَقَدْ غَفَرْتُ لَكُمْ فَدَمَعَتْ عَيْنَا عُمَرَ وَقَالَ اللَّهُ
وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ> البخاري .... عَنْ عِتْبَانَ بْنِ مَالِكٍ
أَنَّهُ قَالَ

يَا رَسُولَ
اللَّهِ إِنَّ السُّيُولَ تَحُولُ بَيْنِي وَبَيْنَ مَسْجِدِ قَوْمِي
فَأُحِبُّ أَنْ تَأْتِيَنِي فَتُصَلِّيَ فِي مَكَانٍ فِي بَيْتِي
أَتَّخِذُهُ مَسْجِدًا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ سَنَفْعَلُ قَالَ فَلَمَّا أَصْبَحَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَدَا عَلَى أَبِي بَكْرٍ فَاسْتَتْبَعَهُ
فَلَمَّا دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
أَيْنَ تُرِيدُ فَأَشَرْتُ لَهُ إِلَى نَاحِيَةٍ مِنْ الْبَيْتِ فَقَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَصُفِفْنَا خَلْفَهُ
فَصَلَّى بِنَا رَكْعَتَيْنِ وَحَبَسْنَاهُ عَلَى خَزِيرٍ صَنَعْنَاهُ
فَسَمِعَ أَهْلُ الدَّارِ يَعْنِي أَهْلَ الْقَرْيَةِ فَجَعَلُوا
يَثُوبُونَ فَامْتَلَأَ الْبَيْتُ فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ أَيْنَ

<1401>
مَالِكُ بْنُ الدُّخْشُمِ فَقَالَ رَجُلٌ ذَاكَ مِنْ
الْمُنَافِقِينَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ لَا

تَقُولُهُ
يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَبْتَغِي بِهَا وَجْهَ اللَّهِ قَالَ
أَمَّا نَحْنُ فَنَرَى وَجْهَهُ وَحَدِيثَهُ إِلَى الْمُنَافِقِينَ فَقَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَقُولُهُ
يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
يَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ
فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ رَسُولُ
اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَئِنْ وَافَى عَبْدٌ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ يَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ
اللَّهِ إِلَّا حُرِّمَ عَلَى النَّارِ> أحمد..

3>ـ الخلق الثالث : حسن الخلق وهو هيئة راسخة تصدر عنها الأفعال الحسنة .وقال الحسن البصري
حسن الخلق بسط الوجه وبذل الندى وكف الأذى .والخلاصة أن حسن الخلق من
أخلاق المسلم العالية لايتصف بها إلا من طبق أمر القرآن ونهيه من هنا قال
عائشة رضي الله عنها : عَنْ سَعْدِ بْنِ هِشَامِ بْنِ عَامِرٍ قَالَ

أَتَيْتُ عَائِشَةَ فَقُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ
أَخْبِرِينِي بِخُلُقِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
قَالَتْ كَانَ خُلُقُهُ الْقُرْآنَ أَمَا تَقْرَأُ الْقُرْآنَ قَوْلَ
اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ

{ وَإِنَّكَ
لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ }مسند احمد ...وأمر الله نبيه بحسن الخلق فقال :{
ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي رحيم }وجعل
الأخلاق الفاضلة سببا تنتا به الجنة العالية فقال : { سارعوا إلى مغفرة من
ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء
والضراء والكاظمين الغيظ والعاقين عن الناس والله يحب
المحسنين>......وورد في فضل الإحسان ما يلي :

عَنْ جَابِرٍأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي
مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا وَإِنَّ
أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ وَأَبْعَدَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ
الثَّرْثَارُونَ وَالْمُتَشَدِّقُونَ وَالْمُتَفَيْهِقُونَ قَالُوا يَا
رَسُولَ اللَّهِ قَدْ عَلِمْنَا الثَّرْثَارُونَ وَالْمُتَشَدِّقُونَ فَمَا
الْمُتَفَيْهِقُونَ قَالَ الْمُتَكَبِّرُونَ> الترمذي .. ..عَنْ أَبِي
هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ
وَسَلَّمَ:"إِنَّ أَحَبَّكُمْ إِلَيَّ أَحَاسِنُكُمْ أَخْلاقًا،
الْمُوَطَّئُونَ أَكْنَافًا، الَّذِينَ يَأْلَفُونَ وَيُؤْلَفُونَ، وَإِنَّ
أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ الْمَشَّاءُونَ بِالنَّمِيمَةِ، الْمُفَرِّقُونَ
بَيْنَ الأَحِبَّةِ، الْمُلْتَمِسُونَ لِلْبُرَآءِ الْعَنَتَ،>.المعجم
الكبير للطبراني... عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ رَسُولِ
اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ الْعَبْدَ
لَيَبْلُغُ بِحُسْنِ خُلُقِهِ عَظِيمَ دَرَجَاتِ الآخِرَةِ ، وَشَرَفَ
الْمَنَازِلِ ، وَإِنَّهُ لَضَعِيفُ الْعِبَادَةِ ، وَإِنَّهُ لَيَبْلُغُ
بِسُوءِ خُلُقِهِ أَسْفَلَ دَرَجَةٍ فِي جَهَنَّمَ.> المعجم الكبير
للطبراني.

4>الخلق
الرابع:خلق الإيثار وحب
الخيرللغير ولا
سبيل لهاذين الخلقين إلا بتعاليم الإسلامية السامية قال تعالى : (
وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ) [سورة
الحشر: 9]. يقول تعالى ذكره: وهو يصف الأنصار الذين تبوّءُوا الدار
والإيمان من قبل المهاجرين( وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ ) يقول:
ويعطون المهاجرين أموالهم إيثارًا لهم بها على أنفسهم،( وَلَوْ كَانَ
بِهِمْ خَصَاصَةٌ ) يقول: ولو كان بهم حاجة وفاقة إلى ما آثروا به من
أموالهم على أنفسهم، والخصاصة: مصدر.. عن أبي هُرَيرة قال: أتى رجل رسول
الله أخلاق المسلم Sala-allah فقال: يا رسول الله، أصابني الجهدُ، فأرسل إلى نسائه فلم يجد
عندهن شيئًا، فقال النبي أخلاق المسلم Sala-allah: "ألا رجل يُضَيّفُ هذا الليلة، رحمه الله؟". فقام رجل من
الأنصار فقال: أنا يا رسول الله. فذهب إلى أهله فقال لامرأته: ضَيفُ رسول
الله أخلاق المسلم Sala-allah لا تَدّخريه شيئًا.

<1402>
فقالت: والله ما عندي إلا قوتُ الصبية. قال: فإذا أراد
الصبيةُ العَشَاء فنوّميهم وتعالى فأطفئي السراج ونَطوي بطوننا الليلة.
ففعلَت، ثم غدا الرجل على رسول الله أخلاق المسلم Sala-allah، فقال: "لقد عجب الله، عز وجل -أو: ضحك-من فلان وفلانة". وأنزل
الله عز وجل: { وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ
خَصَاصَةٌ } البخاري.قال ابن كثير :وقد ثبت في الصحيح عن رسول الله أخلاق المسلم Sala-allah أنه قال: " أفضلُ الصدقة جَهدُ المقلّ". وهذا المقام أعلى
من حال الذين وَصَف اللهُ بقوله
: { وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى
حُبِّهِ } (1) [الإنسان : 8]. وقوله: { وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ }
[البقرة : 177] .فإن هؤلاء يتصدقون وهم يحبون ما تصدقوا به، وقد لا يكون
لهم حاجة إليه ولا ضرورة به، وهؤلاء آثروا على أنفسهم مع خصاصتهم وحاجتهم
إلى ما أنفقوه. ومن هذا المقام تصدق الصديق، رضي الله عنه، بجميع ماله،
فقال له رسول الله أخلاق المسلم Sala-allah: "ما أبقيت لأهلك؟". فقال: أبقيت لهم الله ورسوله. وهذا الماء
الذي عُرض على عكرمة وأصحابه يوم اليرموك، فكل منهم يأمر بدفعه إلى صاحبه،
وهو جريح مثقل أحوجَ ما يكون إلى الماء، فرده الآخر إلى الثلث، فما وصل
إلى الثالث حتى ماتوا عن آخرهم ولم يشربه أحد منهم، رضي الله عنهم وأرضاهم
اهـ..... ثُمَّ كَانَ هَذَا خُلُقَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ
جَمِيعًا ، كَمَا وَقَعَ فِي وَقْعَةِ الْيَرْمُوكِ ، قَالَ حُذَيْفَةُ
الْعَدَوِيِّ : انْطَلَقْتُ يَوْمَ الْيَرْمُوكِ أَطْلُبُ ابْنَ عَمٍّ لِي ،
وَمَعِي شَيْءٌ مِنَ الْمَاءِ وَأَنَا أَقُولُ : إِنْ كَانَ بِهِ رَمَقٌ
سَقَيْتُهُ ، فَإِذَا أَنَا بِهِ فَقُلْتُ لَهُ : أَسْقِيكَ ؟ فَأَشَارَ
بِرَأْسِهِ أَنْ نَعَمْ ، فَإِذَا أَنَا بِرَجُلٍ يَقُولُ : آهٍ آهٍ ،
فَأَشَارَ إِلَيَّ ابْنُ عَمِّي أَنِ انْطَلِقْ إِلَيْهِ ، فَإِذَا هُوَ
هِشَامُ بْنُ الْعَاصِ ، فَقُلْتُ أَسْقِيكَ ؟ فَأَشَارَ أَنْ نَعَمْ ،
فَسَمِعَ آخَرَ يَقُولُ آهٍ آهٍ ، فَأَشَارَ هِشَامُ أَنِ انْطَلِقْ
إِلَيْهِ فَجِئْتُهُ ، فَإِذَا هُوَ قَدْ مَاتَ ، فَرَجَعْتُ إِلَى هِشَامٍ
، فَإِذَا هُوَ قَدْ مَاتَ ، فَرَجَعْتُ إِلَى ابْنِ عَمِّي فَإِذَا هُوَ
قَدْ مَاتَ> .. نَقَلَ الْقُرْطُبِيُّ عَنْ أَبِي يَزِيدِ
الْبِسْطَامِيِّ أَنَّهُ قَالَ : مَا غَلَبَنِي أَحَدٌ مَا غَلَبَنِي
شَابٌّ مِنْ أَهْلِ بَلْخٍ ، قَدِمَ عَلَيْنَا حَاجًّا فَقَالَ لِي : مَا
حَدُّ الزُّهْدِ عِنْدَكُمْ ؟ فَقُلْتُ : إِنْ وَجَدْنَا أَكَلْنَا ،
وَإِنْ فَقَدْنَا صَبَرْنَا ، فَقَالَ : هَكَذَا كِلَابُ بَلْخٍ عِنْدَنَا ،
فَقُلْتُ : وَمَا حَدُّ الزُّهْدِ عِنْدَكُمْ ؟ قَالَ : إِنْ فَقَدْنَا
شَكَرْنَا وَإِنْ وَجَدْنَا آثَرْنَا .اهـ اضواء البيان للشنقيطي



المصدر: الإسلام للجميع



Back to top Go down
FENG WEI
Admin
Admin
FENG WEI


Male Pisces Dragon
your posts : 538
Points : 949
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 2011-09-04
your age : 24
where you live : اليبيا
what are you feeling : متل التنين

أخلاق المسلم Empty
PostSubject: Re: أخلاق المسلم   أخلاق المسلم I_icon_minitimeMon Oct 17, 2011 1:01 pm

شكرا على الموضوع الله يخليك
Back to top Go down
http://feng.ahlamountada.com/
 
أخلاق المسلم
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
tekken champions  :: Forum :: Section of the Islamic-
Jump to: